منتدى الاحلام


اسلامي - اجتماعي - ثقافي - رياضي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اشترك فى منتدى الأحلام واكسب الحسنات باذن الله
نرحب بالضيوف الكرام ونتمنى من الله عز وجل ان يتقدم المنتدى الى الامام لما فيه خير للاسلام والمسلمين
مطلوب مشرفين لجميع أقسام المنتدى
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ *وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ
بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ *مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ} (ثلاث مرات
أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها ربِّ أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ربَّ أعوذ بك من عذابٍ في النار وعذاب في القبر
"اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خَلَقتني وأنا عَبْدُك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت وأعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، وأن محمداً عبدك ورسولك" (أربع مرات
اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر
اللهم عافني في بَدَني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت" (ثلاث مرات
"حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" (سبع مرات
اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي
اللهم عَالِمَ الغيب والشَّهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن اقترف على نفسي سوءًا أو أجُره إلى مسلم
"بسم الله الذي لا يضرُّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم" (ثلاث مرات)
رضيت بالله رباً، وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً" (ثلاث مرات)
"يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كُله ولا تَكِلْني إلى نفيس طرفة عين"
أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذه اليوم: فتحه، ونصره، ونوره، وبركته، وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده"
"أصبحنا على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص، ودين نبيَّنا محمد صلى الله عليه وسلم وملَّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين"
"سبحان الله وبحمده" (مائة مرة)
"لا إله إلا الله وحده لا شريك له ،له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير" (عشر مرات) (أو مرة واحدة عند الكسل)
"لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”(مائة مرة إذا أصبح)
"سبحان الله وبحمده عدد خلقهِ ورِضَا نفسِهِ وزِنُة عَرشِهِ ومِداد كلماته" (ثلاث مرات إذا أصبح)
"اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً" (إذا أصبح)
"أستغفر الله وأتوب إليه" (مائة مرة في اليوم)
"أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق" (ثلاث مرات إذا أمسى)
"اللهم صل وسلم على نبينا محمد" (عشر مرات)

شاطر | 
 

 فيديو ..الكاميرون بعزيمة الأسود تجهض الحلم التونسي .. وتتأهل لكأس العالم للمرة السابعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 601
نقاط : 1371
تاريخ التسجيل : 09/11/2013

مُساهمةموضوع: فيديو ..الكاميرون بعزيمة الأسود تجهض الحلم التونسي .. وتتأهل لكأس العالم للمرة السابعة   الإثنين نوفمبر 18, 2013 2:13 pm




تأهل منتخب الكاميرون إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ليظهر بالمحفل العالمي للمرة السابعة في تاريخه ،بعدما نجح في الفوز على منتخب تونس 4 - 1 في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي في إياب الدور الحاسم للتصفيات.

أحرز أهداف  الكاميرون ويبو وماكوندجو وماكون "هدفين " في الدقائق 4 و30 و65 و86 بسبب أخطاء دفاعية ساذجة ،بينما أحرز العكايشي هدف تونس في الدقيقة 49،وكانت مواجهة الذهاب قد إنتهت بالتعادل بدون اهداف.

وسبق لأسود الكاميرون أن تأهلوا لنهائيات المونديال 6 مرات من قبل أعوام 1982 و1990 و1994 و1998 و2002 و2010، ليكون أكثر المنتخبات الأفريقية ظهوراً بالمونديال.

قدم منتخب الكاميرون مواجهة جيدة للغاية نجح من خلالها في فرض سيطرته وتفوقه بفضل روح لاعبيه وعزيمتهم العالية ،في وقت لم يقدم فيه المنتخب التونسي ما يستحق عليه التأهل للنهائيات ،وظهر دفاع الفريق مهلهلاً  وكان المتسبب الأول في ضياع الحلم التونسي.

دخل فينك المدير الفني للكاميرون المواجهة بطريقة 4-3-3 ،حيث تكفل الرباعي أمبيا وشيدجو ونكولو وأسو بالمهام الدفاعية ،أمامهم الثلاثي ماكون وسونج وإينوه في الوسط ،في وقت قاد فيه صامويل إيتو الهجوم مع الثنائي ويبو وموكاندجو.

كرول المدير الفني لتونس فضل إعتماد طريقة 4-2-3-1 لهذه المواجهة من أجل تحقيق أكبر قدر من التأمين الدفاعي أمام الهجوم المتوقع من أصحاب الارض،وإعتمد في الدفاع على الدربالي وحقي وصيام والميكاري،ودفع في الوسط بمحوري الإرتكاز الراقد وبن يحيي ،أمامهم الثلاثي فخر الدين بن يوسف والشيخاوي وخليفة ، فيما تم الإعتماد على الشرميطي كرأس حربة وحيد.

البداية جاءت بما لايشتهيه نسور قرطاج بعدما دخل أسود الكاميرون المواجهة بهجود ضاغط أسفر عن هدف مبكر للغاية في الدقيقة الرابعة عن طريق الخطير بيير ويبو نتيجة خطأ غريب من حقي الذي تراخي في إبعاد الكرة ليخطفها ويبو ويسددها في المرمى لترتطم بالقائم الأيسر وتسكن الشباك ليربك حسابات كرول في وقت مبكر للغاية.

تحرك الثلاثي ويبو وإيتو وموكاندجو بشكل رائع في الهجوم وتسببوا في إزعاج كبير للدفاع التونسي ،ولعب ثلاثي الوسط دوراً محورياً مهماً في إفساد هجمات التوانسة.

وقف المنتخب التونسي عاجزاً عن تنظيم أية هجمات بسبب سوء أرضية الملعب وحائط الدفاع القوي للكاميرون ،ووقف الشرميطي معزولاً في الأمام في ظل إختفاء لخليفة وبن يوسف والشيخاوي ،في وقت لم يقم فيه الثلاثي بأدوارهم الدفاعية.

في الدقيقة 30 تعقدت أمور تونس تماماً بسبب أخطاء دفاعية ساذجة،حيث إستلم موكاندجو الكرة أمام منطقة الجزاء وراوغ اكثر من لاعب تونسي وسدد الكرة قوية على يمين بن شريفية معلناً عن ثاني الأهداف بسبب الفشل الدفاعي للاعبي الوسط والدفاع معاً.

لعبت الروح الكبيرة للاعبي الكاميرون دوراً كبيراً في تحقيق التفوق داخل الملعب ،وهو العامل الذي إفتقده نسور قرطاج بشكل واضح أثر على أدائهم سواء في الدفاع أو الهجوم .

في أول تهديد حقيقي لمرمى الكاميرون ،أهدر صيام بن يوسف فرصة تذليل الفارق عندما فشل في تحويل عرضية الشرميطي  برأسه داخل المرمى في الدقيقة 40.

مع بداية الشوط الثاني تدخل كرول وأجرى تغييرين لتونس بإشراك العكايشي وفابيان كاميس محل الشرميطي والشيخاوي على أمل تحقيق فاعلية هجومية أكبر.

لم تمض سوى 4 دقائق إلا وأتت تغييرات كرول بثمارها عندما أرسل الراقد كرة طويلة من الخلف ضربت دفاع الكاميرون لتصل للبديل العكايشي الذي أطلق صاروخ على يسار الحارس إيتانجي معلناً عن هدف تونسي في الدقيقة 49.

دخل أسود الكاميرون الشوط الثاني بعزيمة وروح أقل ووضح انه يرغب في الحفاظ على الفوز ليس أكثر وإختفت إنطلاقات الخطير موكاندجو وغاب ويبو وإيتو عن الصورة.

تحسن الأداء التونسي بعض الشئ وبدأ في تهديد مرمى الكاميرون ،وتعرض فخر الدين يوسف للدفع داخل منطقة جزاء الكاميرون لكن الحكم أشار بإستمرار اللعب في الدقيقة 61.

تدخل المدير الفني للكاميرون من أجل تنشيط هجومه وإستعادة السيطرة فدفع بموتينج محل ويبو ليستعيد المنتخب الكاميروني جزء كبيراً من خطورته.

واصل الدفاع التونسي هفواته وأخطاءه القاتلة ،ففي الدقيقة 65 ومن ضربة ركنية إعتلى جون ماكون أحد أقصر لاعبي الكاميرون الجميع وحول العرضية برأسه في شباك تونس معلناً عن هدف قتل الأمل التونسي.

أجرى الكاميرون تغييره الثاني بإشراك نونكيو محل إمبيا في الدقيقة 70،وبعدها بدقيقة أهدر الخطير ماكوندجو الهدف الرابع من إنفراد تام ببن شريفية.

ألقى كرول بورقته الأخيرة وجازف بسحب لاعب الإرتكاز بن يحيي وإشراك المهاجم سامي العلاقي ليلعب "الكل في الكل "على أمل تحسين النتيجة،ورد فينك مدرب الكاميرون بتغيير ثالث بإشراك نيجومو محل موكاندجو.

سيطر المنتخب الكاميروني على الدقائق الأخيرة من اللقاء وتبادل لاعبوه إهدار الفرص السهلة التي كانت كفيلة بزيادة الغلة وسط إستسلام تام للاعبي تونس.

في الدقيقة 86 تناقل لاعبو الكاميرون الكرة امام مرمى تونس بأريحية كبيرة وسدد نيجومو الكرة إرتدت من القائم لتجد ماكون المتابع الذي راوغ صيام وبن شريفية وأودع الكرة في المرمى معلناً عن الهدف الرابع.

وقبل النهاية بدقيقة رفض العكايشي أن يحرز هدف تونسي يحسن به الصورة من إنفراد بالمرمى الكاميروني ،لتنتهي المواجهة بتأهل كاميروني للمونديال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hossam2014.yoo7.com
 
فيديو ..الكاميرون بعزيمة الأسود تجهض الحلم التونسي .. وتتأهل لكأس العالم للمرة السابعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاحلام :: ** المنتديات الرياضية ** :: المنتدى الرياضي العام-
انتقل الى: